بالصور.. تجربة سياحية فى مدينة هافانا المعقدة النابضة بالحياة


0 shorten link

إذا ما تسنت لك الفرصة وقمت بزيارة هافانا، سوف تجدها بالضبط كما تخيلتها، الجو الحار بشكل غير عادي، السيارات القديمة، السيغار الجيد والموسيقى الرائعة.

 العرب اليوم - هافانا المدينة المعقدة الغارقة في التاريخ والنابضة بالحياة

وفي نواح كثيرة، من الصعب أن تضع إصبعك على ما يجعل هذه المدينة الجميلة المعقدة الغارقة في التاريخ والنابضة بالحياة، أن تكون مميزة بهذا الشكل.

 العرب اليوم - هافانا المدينة المعقدة الغارقة في التاريخ والنابضة بالحياة

أما المشروبات في المدينة فهي الأفضل مما ستتذوقه طوال حياتك، وعبق السيغار هو الأجمل من أي سيغار آخر دخنته في حياتك.

فهذه المدينة الكاريبية الجميلة هي مزيجا من الثقافات، مما يجعلها مختلفة عن أي مكان آخر في العالم. وقد أدت قرون من الاضطراب السياسي والاجتماعي والاقتصادي، إلى جعلها مزيجًا من إسبانيا وغرب أفريقيا، في حين لا يزال تأثير الاتحاد السوفياتي خلال الحرب الباردة ملموسا في كل زاوية.

 العرب اليوم - هافانا المدينة المعقدة الغارقة في التاريخ والنابضة بالحياة

وعلى الرغم من زيارة موسم الأعاصير في حزيران/ يونيو، كان الطقس ممتازا.

 فالحرارة المرتفعة ستكون مؤقتة ليحل محلها بشكل وجيز المطر الشديد، وكثيرا ما يكون مصحوبا بالعواصف الكهربائية مع البرق المتشعب، ولا يزال الرعد المروع مستمرا، لينقشع بسرعة ويعود الجو إلى الحرارة الشديدة السابقة.

لكن لا يمكن رطوبة هافانا إنكارها، وربما بسبب الوقت هذا الوقت من السنة كانت خالية من البعوض، وبخاصة على الشواطئ ذات النسيم الدافئ.

يمكنك الإقامة في فندق NH كابري هافانا من فئة الأربع نجوم، والذي جاء في الجزء الثاني من فيلم العراب.

 العرب اليوم - هافانا المدينة المعقدة الغارقة في التاريخ والنابضة بالحياة

الغرف كبيرة ومريحة، والحمامات نظيفة بشكل حاد وحوض السباحة على السطح لذيذ، مع البار الذي يقدم ديكيري مجمد ممتاز حقا.

ومع ذلك، لا تكون خدمة الانترنت ممتازة في الكثير من مناطق كوبا، كما أنها ليست رخيصة.

وبالنسبة للمال، على المسافرين إلى هافانا أن يدركوا أنه من غير القانوني أن يأخذوا العملة الكوبية إلى خارج البلاد، ومحلات الصرافة نادرة. أسهل شيء تفعله هو أخذ جنيهات استرلينية معك وتحويلها هناك. المطاعم والحانات الصغيرة لا تقبل بطاقات الائتمان أو الخصم سواء، فالنقد هو في الحقيقة الأساسي.

في سباق الجائزة الكبرى 2016 وهو الحدث الذي يقام كل عامين في هافانا كلوب، ترى صفوة السقاة من جميع أنحاء العالم، يأتون للإقامة في تلك الجنة الاستوائية ويجعلونهم يبتكرون الكوكتيل كيفما شاؤوا. وتضم 44 متسابقًا من 43 دولة مختلفة.

بعد جولات مختلفة، تم تكليف الـ13 ساقي الذين وصلوا للنهائي بابتكار الروم الكلاسيكي، من خلال الجمع بين كوكتيل الكوبي التقليدي، مع الأصالة والمكونات المحلية مع الخبرات الشخصية الخاصة بهم.

وانتهى النادل الكوبي "أموري سيبيدا" حامل اللقب والكأس، مع طهوه البارع الذي يتضمن مشاركة الجمهور.

وأعجبت لجنة الحكام من الخبراء بالكوكتيل الذي صنعه أموري، كونيايا Cunyaya، والتي تضمنت هافانا كلوب 7 سنوات، البرتقال المر وقصب السكر والعصير والعسل. وقال للحكام أنه مستوحى من تقاليد العبيد الذين نقلوا في الماضي إلى كوبا في عام 1515.

Comments

leave comments


facebook comments

leave comments