الباخرة السياحية العملاقة إم إس سي فانتازيا ترسو في ميناء الدوحة


0 shorten link

 

شهدت محطة الرحلات البحرية السياحية في ميناء الدوحة وصول السفينة السياحية العملاقة “إم إس سي فانتازيا MSC Fantasia”، والتي زور قطر لأول مرة، وكان على متنها أكثر من 3 آلاف سائح من جنسيات مختلفة إضافة إلى طاقمها البالغ عدده 1300 شخص.

وقد وفرت شركة “مواني قطر” لإدارة الموانئ والمسؤولة عن إدارة ميناء الدوحة كل السبل والإمكانات لضمان نجاح رسو السفينة وتقديم أفضل الخدمات لركابها، حيث أكدت في بيان لها أن النجاح الهام الذي تم تحقيقه بميناء الدوحة والمتمثل في استقبال واحدة من أكبر السفن السياحية في العالم وإكمال رسوها بنجاح وكفاءة عالية، يعكس الجهود المبذولة من قبل جميع الأطراف المعنية.

وأكدت “مواني قطر” إن هناك خطوات كبيرة تم تحقيقها لتعزيز مكانة قطر على خريطة السياحة البحرية العالمية وضمان أن تصبح موانئ قطر موانئ رئيسية لجميع خطوط الرحلات البحرية السياحية التي تغطي المنطقة، منوهة إلى أن الموسم السياحي الحالي يشهد وصول سفن سياحية تزور شواطئ قطر لأول مرة،حيث تم إتباع إجراءات جديدة من شأنها أن تساهم في تسهيل رسو السفن الضخمة والنزول السلس لركابها.

وتعد سفينة “إم إس سي فانتازيا MSC Fantasia” من أكبر السفن السياحية في العالم، أو ما يسمى بالفنادق العائمة، حيث يبلغ طولها 333 متراً وارتفاعها 66 متراً وغاطسها 8.65 متراً،وتتألف من من 18 طابقاً تضم أكثر من 1637 حجرة من بينها 107 أجنحة، و 1149 شرفة، و 294 غرفة داخلية، وتضم مجموعة كبيرة من المرافق الرياضية والترفيهية.

وهي الباخرة الأكبر التي تزور قطر خلال الموسم السياحي الجاري من حيث عدد ركابها، إذ تصل قدرتها الاستيعابية إلى 4500 راكباً، بالإضافة إلى طاقمها الذي يمكن أن يصل إلى 1370 فرداً.

ومن جانبه، قال حسن الإبراهيم رئيس قطاع التنمية السياحية في الهيئة العامة للسياحية: “إن قطاع البواخر السياحية يستمر في النمو، ونترقب بداية مشرواع إعادة تطوير ميناء الدوحة إلى مرفئ دائم للبواخر السياحية”.

 

RECENT NEWS

Comments

leave comments


facebook comments

leave comments