الخطوط السعودية تُطلق أولى رحلاتها المباشرة إلى أنقرة


0 shorten link

أعلنت شركة الخطوط الجوية العربية السعودية عن جاهزيتها لتشغيل رحلاتها المباشرة إلى العاصمة التركية “أنقرة” ثاني محطاتها في تركيا بعد اسطنبول.

وأشارت "السعودية" إلى أن أولى رحلاتها سوف تنطلق من مطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة تنطلق صباح يوم الجمعة المقبل إلى مطار ايسن بوغا الدولي الرئيسي في أنقرة، والذي يعد أفضل المطارات التركية.

وقد أكملت “السعودية” جميع الاستعدادات التشغيلية والتسويقية لتدشين رحلاتها المباشرة بين المملكة وأنقرة، إذ تمت جدولة الرحلات وإدراجها ضمن الجدول التشغيلي المنتظم وإتاحتها للحجز عبر موقعها الإلكتروني، مع توفير الخيارات المناسبة للتوقيت.

وتم أيضاً تجهيز الموقع المخصص لمنصات خدمة الضيوف في مطار أنقرة والبالغة 10 منصات، بالإضافة إلى التعريف بالوجهة الجديدة من خلال شبكات التواصل الاجتماعية وكذلك الإعلان عن العروض الخاصة والأسعار الترويجية.

وأوضح الكابتن سلطان الضويحي نائب الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة الخطوط السعودية للنقل الجوي رئيس الشركة المكلف، قائلاً: “إن الشركة أنهت جميع الاستعدادات للتشغيل إلى أنقرة، كمحطة ثانية في تركيا بعد محطة إسطنبول، ويأتي التشغيل للمحطة الجديدة في إطار تعزيز موقع المؤسسة التنافسي على القطاع الدولي، إلى جانب خدمة شرائح متعددة من الضيوف تشمل السياح السعوديين”.

وأضاف: “تم اتخاذ القرار في شأن التشغيل إلى أنقرة، بناءً على دراسات الجدوى الاقتصادية التي أكدت وجود طلب متزايد للسفر بين المملكة، وأنقرة إذ تم اعتماد ضخ 16 ألف و424 مقعداً، كما أن المعدلات التشغيلية بين محطات المملكة ممثلة في كل من الرياض وجدة والدمام والمدينة المنورة وإسطنبول متميزة وتشهد نمواً كبيراً”.

كما أشار الضويحي إلى أن الإحصاءات تشير إلى تسيير 3.153 رحلة خلال العام 2015، فيما بلغ عدد الضيوف المنقولين خلال تلك الفترة 465 ألف و712 ضيفاً، لافتاً إلى أن تلك الأرقام المشجعة أدت إلى اعتماد ضخ 877 ألف و587 مقعداً خلال العام 2016.

RECENT NEWS

Comments

leave comments


facebook comments

leave comments