الخطوط السعودية تتسلم أولى طائرات «بوينغ بي 300-777إي آر»


0 shorten link

كشفت الخطوط الجوية السعودية أنها سوف تتسلم أولى طائراتها العشر من طراز “بوينغ بي 300- 777 إي آر” المزودة بالأجنحة الجديدة المميزة للدرجة الأولى، وذلك في مقر شركة بوينج بمدينة سياتل الأمريكية يوم الأربعاء المقبل.

وقد أكدت وكالة الأنباء السعودية الرسمية، أن الخطوط الجوية السعودية ستستلم أيضا 4 طائرات أخرى، قبل نهاية هذا العام، و5 طائرات أخرى في العام المقبل.

وتتميز الطائرات الجديدة بإحتوائها على 12 جناحاً مميزاً، ويضم كل جناح من أجنحة الدرجة الأولى الجديدة كلياً على مقعد إلكتروني يُمكن تعديله إلى مقعد استرخاء منبسط، وسرير مسطح بالكامل.

وتم تزويد كل جناح بباب منزلق لإضفاء خصوصية تامة لضيوف الدرجة اﻷولى، إضافة إلى شاشة إتش دي عريضة 24 بوصة، ولوح إلكتروني يعمل باللمس للتحكم في المقعد، بالإضافة إلى مساحات خاصة لتخزين الأغراض الشخصية، فضلاً عن ساتر الخصوصية والمصمم بطراز عربي فريد.

وتعد الطائرة الجديدة بما تتضمنه من إمكانات متقدمة، ومواصفات عالية، إضافةً مهمة لأسطول السعودية الذي يشهد تحديثاً ونمواً غير مسبوقين ضمن برنامج تحديث، وتنمية الأسطول تحت مظلة برنامج التحول الذي يجري تنفيذه في المؤسسة وشركاتها، ووحداتها الاستراتيجية، حيث يجري استلام 28 طائرة جديدة هذا العام.

كما يتضمن البرنامج تسلم 30 طائرة جديدة خلال عام 2017 من أحدث الطائرات في العالم، إلى جانب برنامج مواز لإخراج العديد من الطائرات من الخدمة، في خطة تهدف إلى تحديث وتنمية الأسطول، مما سينتج عنه خفض متوسط أعمار الطائرات إلى أقل من 4 سنوات، ليكون من أحدث الأساطيل على مستوى شركات الطيران في العالم.

 

RECENT NEWS

Comments

leave comments


facebook comments

leave comments