السياحة في أمريكا السياحة في أمريكا
حجز مباشر للفنادق
social image

الدليل السياحى





السياحة في أمريكا:

الولايات المتحدة الاأمريكية ... واشنطن

 


علم امريكا
امريكا واحدة من الدول العظمى، الاسم الرسمي لها هو الولايات المتحدة الأمريكية ويرجع نشأتها الى ان عاش الهنود الأمريكيون في قارة أمريكا منذ عشرة الاف سنة وكوّنوا ثقافات وشعوب عديدة، فلاحون أو صيادون حسب المكان الذي عاشوا فيه.
وصل كولمبس إلى جزر بهاما. ولكن بعد ان سبقه الفايكينغ قبله إلى شاطئ كندا .
فقد كان هو من صنع علاقات متواصلة بين امريكا والقارات الاخرى، ثم جاء بعده آلاف الأوربيين، جنود وتجار والموسقفون وأشخاص عاديون حتى تغير شكل القارة كلها . 
 

عدد سكان و مساحة وموقع امريكا


خريطة امريكا
يبلغ عدد السكان حوالي 298.444.215 نسمة.
تبلغ مساحة الولايات المتحدة الامريكية 1.9 مليار فدان تقريبا وهى خامس دول العالم مساحة بعد كل من روسيا و الصين و كندا و البرازيل.
وتعتبر ولاية الاسكا التى تفصل الولايات المتحدة الامريكية عن كندا هى اكبر الولايات من حيث المساحة حيث تبلغ مساحتها 365 مليون فدان كما تبلغ مساحة ولاية هاواى وهى عبارة عن مجموعة من الجزر تقع فى وسط المحيط الهادى جنوب غرب امريكا الشمالية اكثر من 4 ملايين فدان .
والجدير بالذكر ان امريكا تتألف من 48 ولاية متصلة ببعضها البعض جغرافياً، تقع في القسم الأوسط من أميركا الشمالية.
 

المناخ فى امريكا


خريطة امريكا
تحتوى الولايات المتحدة على ظروف مناخية مختلفة ومتنوعة وذلك بسبب مساحتها الكبيرة والتنوع الجغرافي ولكنه فى معظمه يكون معتدل لكنه استوائى فى هاواى و فلوريدا فى الاسكا وشبه جاف فى السهول الكبرى الى الغرب من نهر المسيسيبى وجاف فى الحوض الكبير فى الجنوب الغربى.
 

الموارد الطبيعية فى امريكا


تتميز الولايات المتحدة الامريكية بالتنوع البيئي الشديد حيث يوجد 17.000 نوع من النباتات الوعائية فى البلاد واكثر من 1.800 نوع من النباتات الزهرية بالاخص فى هاواى كما يسكن الولايات المتحدة اكثر من 400 نوع من الثديات و 750 نوع من الطيور و 500 نوع من الزواحف والبرمائيات بالاضافة الى 91.000 نوع من الحشرات
كما تمتلك الولايات المتحدة ثروات كبيرة من الموارد المنجمية و مصادر الطاقة بكل انواعها من الغاز الطبيعى والفحم ويورانيوم وبالرغم من كل هذه الثروات الا ان تعتبر امريكا من اكبر الدول المستوردة .
 

الثقافة


الولايات المتحدة الامريكية هى متعددة الثقافات المتنوعة حيث كانت الثقافة الامريكية تعانى من الاستعمارية الهولنديه والإنجليزيه المستوطنين والثقافات الإنجليزيه والألمانيه والإيرلنديه ثم الإيطاليه واليونانيه والعبرية وثقافات أوروبا الشرقية كان لها تأثير كبير على الثقافة الاميركية الحديثة.
وبعد التحرر من تلك الثقافات ظهرالابداع الامريكى و القدرات الامريكية الثقافية الهائلة.
 

كيفية السفر الى امريكا


فى المسافات الطويلة يفضل المسافرون ان يسافروا عبر الجو والابتعاد عن البر و الدليل على ذلك ان يوجد 17 مطار من اصل 30 مطار المعروفين بشدة الازدحام.
 

اقتصاد امريكا


تمتلك الولايات المتحدة اقتصاداً رأسمالياً مختلطاً يساعدها فى ذلك وفرة الموارد الطبيعية والبنية التحتية والانتاجية كما ان يشكل اجمالى الناتج المحلى للولايات المتحدة 24% من الناتج العالمى اى بمقدار 14.87 تريليون دولار كما يعد الناتج المحلى لامريكا اكبر ناتج محلى اجمالى فى العالم.
وتعتمد الولايات المتحدة الأمريكية أعتماد كبير جدا على القوة الافلاحية سواء من حيث إنتاجها أو صادراتها
 

اهم الصناعات فى امريكا


ويعود نجاح الصناعة الأمريكية إلى وجود الايدى العاملة ذات الخبرة و الاتقان فى التصنيع و التوصل الدائم الى الاكتشافات التكنولوجية الجديدة.
والولايات المتحدة الأمريكية تحتل المراكز المتقدمة فى عدة مجالات على المستوى العالى ويأتى على راس هذه لمجالات البترول، السيارات، صناعة الطيران والكهرباء، مواد الاستهلاك.
لكن الصناعة الأمريكية تتقدم أكثر فأكثر نحو التخصص في قطاعات التكنولوجيا العالية والدقيقة (كالطيران، الفضاء، الإلكترونيات، التسلح، الكمبيوتر، والتكنولوجيا الحيوية).
 

اهم المحاصيل الزراعية فى امريكا


تمتع الاراضى الأمريكية بأراضي خصبة ومناخ مناسب مما ساعدها فى زراعة اجود انواع الحبوب مثل الذرة والقمح والشعير كما اهتمت بزراعة النباتات التى تدخل فى الصناعة مثل القطن و الفول السودانى و التبغ.
 

اهم الصادرات و اهم الواردات


الولايات المتحدة الأمريكية أكثر الدول تصديراً واستيراداً ومع هذا تبقى ديونها التجارية أعلى الديون على المستوى العالمي.
 

افضل المناطق السياحية في امريكا



تعتبر الولايات المتحدة الأمريكية من أكثر دول العالم من ناحية الوجهة المفضلة للسياح وذلك لما تتمتع به من مناطق جذب سياحي مميزة وهذه أكثر مناطق مفضلة للزيارة فيها .







 البيت الأبيض: البيت الأبيض هو المقر الرسمي ومكتب رئيس الولايات المتحدة ولقد بني بين 1792 و 1800 واستخدم لأول مرة من قبل الرئيس جون ادامز.





 حديقة دينالي الوطنية: تعتبر من اكبر واشهر الحدائق في العالم ويوجد بها اكبر جبل في أمريكا الشمالية " جبل ماكينلي " وبها عدد هائل من الدببة والوعل والذئاب وحيوانات أخرى عديدة





 لاس فيغاس: من وسط صحراء نيفادا ظهرت لاس فيغاس مدينة النور والقمار حيث تعتبر اشهر مدينة في العالم والوجهة الأساسية لمحبي القمار. 





 كيلاوي: بركان كيلاوي واحد من أكثر البراكين نشاطاً على الأرض ويقع في ارخبيل هاواي المنخفضة جدا وهو احد المصادر القيمة للعلماء في دراستهم عن البراكين وواحد من أفضل المناطق جذبا للسياح في أمريكا.





 شلالات نياجرا: شلالات نياجارا هي شلالات غزيرة على نهر نياجرا وتقع بين مدينة نياجارا في ولاية نيويورك الأميركية ومدينة نياجارا في مقاطعة اونتاريو الكندية. يبلغ أعلى ارتفاع للشلالات في الجانب الأمريكى 56 مترا وفي الجانب الكندي 54 مترا. وهي تتألف من شلالاين: شلال هورس شو (حذوة الفرس) على الجانب الكندي والشلالات الأميركية وهي مستقيمة يفصل بينهما جزيرة غوت (الماعز). وهناك شلال صغير على الجانب الأميركي يسمى شلال برايدال فايل (طرحة العروس) بجانب جزيرة لونا. يحضر الى هنا 14 مليون زائر سنويا وتعتبر هذه المنطقة واحدة من أكثر المعالم السياحية زيارة في العالم.





 جسر جولدن جيث: جسر البوابة الذهبية مَعْلم مهم في ولاية كاليفورنيا وفي الولايات المتحدة كلها. وبسبب جماله ولونه البرتقالي الخاص, أصبح جسر البوابة الذهبية من أشهر الجسور في العالم بأكمله. بدأ صنع الجسر عام 1933 وبقى أطول جسر من نوعه حتى 1964. يمتد الجسر 1970 مترا من مدينة سوساليتو في الشمال إلى سان فرانسيسكو في الغرب. 





 منتزه يلوستون: يلوستون متنزه وطني أمريكي يقع في ولايات أيداهو ومونتانا ووايومنغ. يعتبر أول وأقدم حديقة وطنية في العالم تغطي مساحة 3,470 ميلاً مربعاً. يشتهر المتنزه بالسواخن والدببة البيضاء والذئاب والبيسون (ثور أمريكي) والغابات. يشتهر أيضاً بثورة البراكين وسجلت فيها ثلاث ثورات ضخمة منذ 2.2 مليون سنة. سمي المتنزه بهذا الاسم نسبة للصخور الصفراء فيه. اختير من قبل اليونسكو كأحد مواقع التراث الثقافي العالمي.





 مانهاتن: حي مانهاتن هو أشهر حي في نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية وهو عبارة عن جزيرة في وسط المدينة، يوجد فيه أفخم الفنادق والمطاعم والمنازل، وحديقة سنترال بارك والتي هي من أكبر الحدائق في العالم، وأغنى الشركات، ومبنى البلدية، والعمدة، وغيرها من المصالح العامة، وهو الحي الذي وقع فيه تفجير مركزي التجارة العالمي يوم 11 سبتمبر 2001.





 جراند كانيون: يقع جراند كانيون في ولاية اريزونا الشمالية وهي واحدة من مناطق الجذب السياحي الكبير في الولايات المتحدة. منحوتة على منذ ملايين السنين على ضفاف نهر كولورادو، ويبلغ عمق الوادي أكثر من 1.6 كم و446 كيلومترا طولاً. المناظر الطبيعية المعقدة والملونة توفر آفاق مدهشة للزائر حيث تستحق أن تكون المنطقة الأكثر تفضيلاً للسياح في العالم.

 






التعليقات


الاسم
البريد
العنوان
المحتوى

 



[.. طباعه ..] ..... [.. حفظ ..] ..... [.. ارسل لصديق ..]

الخطوط السعودية .. وإعادة بناء السمعة :

علي الشدي :

تختلف عملية إعادة بناء السمعة بين الأفراد والمؤسسات، حيث إن سمعة الفرد يصعب إعادة بنائها لأنها كما يقال "كالزجاج إذا .

«الخطوط السعودية» هل الضرب في الميت حرام؟! :

د.عبدالعزيز بن علي المقوشي :

نحن دوما نردد أن من يعمل يخطئ.. وأن من يخطئ بدون قصد يعد معذورا.. كما أننا دوما نتحدث "حتى بح .

فيض الخاطر .. الخطوط القطرية.. كيف تنجح؟ :

د. كلثم جبر :

حققت الخطوط القطرية نجاحاً ملفتاً في عدد رحلات التحويل (الترانزيت) وفي تعدد محطاتها عبر العالم، وفي تزويد أسطولها الجوي بالطائرات .

اللصوصية داخل الطائرات :

مشعل السديري :

عندما دخلت الطائرة وقبل أن أجلس على مقعدي، شلحت معطفي ومددته للمضيفة لكي تعلقه، وذهبت به مشكورة، وما هي إلا .

المصريون وشماعة السياحة :

الدكتور / خالد الرشيد :

 من يعلم بحقيقة تاريخ مصر يعلم بأنه منذ زمن ليس بالبعيد كأن إقتصاد مصر من أقوى الاقتصاديات العربية إن لم يكن الإقتصاد .

اقرء المزيد